أخبار متعلقة

محادثات جنيف

مساع إسرائيلية لتفعيل "الخطة ب" مع واشنطن لمواجهة إيران

مع انطلاق مفاوضات الاتفاق النووي بين إيران والقوى العظمى، تواصل الأوساط الإسرائيلية التحريض على إفشال أي اتفاق مزمع، وسط مساعي الإدارة الأمريكية لإبرام هذا الاتفاق..

25-Dec-21 12:15 PM

"نواب طبرق" يشكل لجنة لحوار جنيف "والأعلى للدولة" يقاطع

أعلن "مجلس نواب طبرق" عن تشكيل لجنة تمثله في الحوار السياسي الذي سيعقد في مدينة جنيف السويسرية لحل الأزمة الليبية، في حين يصر المجلس الأعلى للدولة على مقاطعة الحوار..

24-Feb-20 06:54 AM

ماذا بعد قرار "الوفاق" تعليق محادثاتها العسكرية مع "حفتر"؟

أثار قرار حكومة الوفاق الليبية بتعليق مشاركتها في محادثات "جنيف" العسكرية ومطالبتها باتخاذ موقف حازم ضد قوات "حفتر"، مزيد من التساؤلات حول تداعيات هذه الخطوة وما يتبعها من تحركات أخرى سواء للحكومة أو مجلس الدولة.

19-Feb-20 04:08 PM

"المشري" يشترط لحضور قمة جنيف.. هل تستجيب البعثة الأممية؟

من المرتقب أن تنطلق قمة ليبية جديدة في مدينة "جنيف" السويسرية نهاية الشهر الجاري من أجل تشكيل حكومة جديدة، لاستكمال ما تم الاتفاق عليه في مؤتمر "برلين" بمشاركة لجنة من مجلس الدولة الليبي "استشاري" ومجلس النواب.

22-Jan-20 03:57 PM

الكشف عن لقاء جمع المبعوث الأممي في اليمن بزعيم الحوثيين

كشف الناطق الرسمي باسم جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، محمد عبدالسلام عن لقاء جمع زعيم الجماعة، عبدالملك الحوثي، والمبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، الذي وصل أمس الأحد صنعاء.

17-Sep-18 10:56 PM

وفد النظام السوري يعود إلى جنيف لاستئناف المفاوضات

عاد وفد النظام السوري إلى جنيف الأحد، لاستئناف المحادثات مع وسيط الأمم المتحدة ستافان دي ميستورا، بعد غياب استمر أكثر من أسبوع، عقب انسحابه من المفاوضات وتهديده بالانسحاب نهائيا.

10-Dec-17 07:34 PM

روسيا تؤجل حسم أسماء الجهات المشاركة في مؤتمر شعوب سوريا

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إنه بحث الأحد، مع وزير خارجية تركيا وإيران ملف المؤتمر الذي سيعقد في مدينة سوتشي الروسية حول الأزمة السورية.

20-Nov-17 04:21 PM

رئيس المفوضية الأوروبية يظهر "ثملا" بمحادثات جنيف (شاهد)

أظهر مقطع فيديو رئيس المفوضية الأوروبية جان كلو يونكر وهو في حالة سكر شديد، خلال إحدى محادثات جنيف للسلام التي تجرى تحت رعاية الأمم المتحدة..

06-May-17 09:14 AM

ما جديد "جنيف"؟.. ممثل المعارضة السورية وديمستورا يجيبان

قال المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، إنه لا يتوقع معجزات أو اختراقات في جولة مباحثات جنيف 5، التي انطلقت رسميا اليوم الجمعة، بمقر الأمم المتحدة، كما أنه لا يتوقع انهيارا لها.

24-Mar-17 11:31 PM

النظام يستبق "جنيف" بقصف أطراف دمشق وغارات على إدلب

قالت وسائل إعلام مؤيدة لرئيس النظام بسوريا بشار الأسد والمرصد السوري لحقوق الإنسان إن طائرات حربية سورية نفذت عدة ضربات جوية على بلدتين في محافظة إدلب التي يخضع أغلبها لسيطرة المعارضة المسلحة الثلاثاء بعدما أطلق المعارضون النار على قريتين شيعيتين محاصرتين في المحافظة.

21-Feb-17 10:45 PM

روسيا تعلن إرجاء محادثات جنيف إلى نهاية فبراير القادم

أعلنت روسيا تأجيل محادثات السلام حول سوريا المقررة في جنيف يوم الثامن من شباط /فبراير المقبل، إلى نهاية الشهر

27-Jan-17 11:15 AM

وفد النظام يرفض بحث مصير الأسد والمعارضة تتهمه بهدر الوقت

أعلن رئيس وفد النظام السوري في جنيف بشار الجعفري، الاثنين، أن مستقبل الرئيس السوري بشار الأسد "ليس موضع نقاش" في محادثات السلام الجارية في جنيف مع المعارضة، فيما اتهمت المعارضة..

21-Mar-16 08:26 PM

المعارضة السورية ترفض تأجيل محادثات جنيف

أعلنت المعارضة السورية، الأحد، رفضها أي محاولة من جانب الحكومة لتأخير الجولة المقبلة من مفاوضات السلام في جنيف بسبب الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها في 13 نيسان/ أبريل، وطالبت روسيا بالضغط على حلفائها في دمشق للدخول في مفاوضات جادة عن الانتقال السياسي.

20-Mar-16 11:32 PM

ردود الفعل على قرار بوتين المفاجئ بسحب قوات من سوريا

أثار القرار الرروسي بسحب جزء كبير من القوات العسكرية الروسية المتواجدة بسوريا، ردود أفعال مختلفة، ففي الوقت الذي أعلنت المعارضة نيتها في التحقق من تنفيذ هذا القرار على الأرض، قال النظام السوري إن دعم موسكو له سيستمر رغم الانسحاب..

14-Mar-16 09:33 PM

المعارضة السورية توافق على المشاركة في محادثات جنيف

وافقت المعارضة السورية على الذهاب إلى جنيف، للمشاركة في الجولة الثانية من محادثات السلام المرتقبة هذا الأسبوع، بعد ملاحظتها "جهدا كبيرا" في تحقيق المطالب الإنسانية..

07-Mar-16 02:04 PM

محمد علوش لـ"لوموند": بشار الأسد لا يفكر بالسلام

أجرت صحيفة "لوموند" الفرنسية، حوارا مع القيادي في "جيش الإسلام" السوري محمد علوش، على هامش مباحثات السلام في جنيف، تحدث خلاله عن الأوضاع في سوريا..

06-Feb-16 12:37 PM